مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/26/2022 05:17:00 م

كيف تقاوم التشتت في حياتك؟ -الجزء الثالث -
 كيف تقاوم التشتت في حياتك؟ -الجزء الثالث -
تصميم الصورة : رزان الحموي
   
سنتابع في هذا الجزء من  مقالة كيف تقاوم التشتت في حياتك؟ما كنا قد بدأنا به في المقالة السابقة...تابعوا معنا النصائح والحلول الفعالة للتشتت...

ولوكنت تريد أن توسع المصادر دون تشتيت، كل ما عليك فعله هو الاستثمار بعيد وطويل المدى، سيكون حلاً جيداً لك.

3-المركزية:

إن التركيز على مجال معين في أثناء عملك، سيعطيك القدرة على |تخفيف التشتت|، لأن الأفكار الكثيرة، لذا المهام الكثيرة ستؤدي إلى التشتت حتماً.

4-الأصدقاء:

يعد |الأصدقاء| أبرز أسباب التشتت، لاسيما لو كانوا غير ناجحين، أو مشتتين أيضاً، لأن هذا الأمر سيؤدي بكم إلى تشتت أكبر وأكبر، فعليك الابتعاد عن هذه التجمعات والنقاشات مع أصدقاءك، لو أحسست أن هذا الأمر يقوم بتشتيتك.

5-المجاملات الاجتماعية:

خطأ فادح يؤدي إلى التشتت بشكل مؤكد لأنها تقوم بالمدح بناءاً على حقيقة غير موجودة في الأساس، وبالتالي الضياع والتشتت، ابتعد عن هذه الأشياء لو أردت المحافظة على تركيزك واتزانك النفسي.

6-عدم الراحة في الوقت المناسب

عدم تحديد وقت مناسب للراحة  سيؤدي إلى التشتت، فيجب عليك تحديد وقت معين للراحة، من أجل كسب الطاقة اللازمة لمتابعة أعمالك وحياتك بشكل صحيح.

هل التشتت في البدايات أمر سيء؟

لا، بل على العكس إن التركيز بلا تشتت أو التشتت بلا تركيز أمران لهما نفس النتيجة ،فلو أردت |النجاح| عليك خلق توازن في هذا الأمر، يدفعك إلى التركيز على عملك بشكل متوازن يأخذ بك إلى النجاح في المجال الذي تعمل عليه.

ماهي أبرز الخطوات للتخلص من التشتيت؟

1- الاعتراف بالمشكلة 

2- المبادرة بحل تلك المشكلة

3- العمل ضمن بيئة مغلقة

إن التشتيت هو أمر سيء ومزعج حقاً، لكنك لو كنت تريد حلاً فعلاً فالخطوات التي ذكرناها هي أشياء هامة فعلًا من أجل تحقيق النجاح المطلوب، فالنجاح هو أمر ليس بالسهل، ولكنه في نفس الوقت ليس بالمستحيل، اعمل بجهد ووازن بين كل شيء

وسأضمن لك نجاحاً مدوياً يجعلك غاية في |السعادة|....فالوصول إلى الهدف محفوف بالكثير من المعوقات التي تتطلب منك تجاوزها بذكاء وحنكة كبيرين.

ودمتم بألف خير.

ميس الصالح 


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.